الرمثا ينهي الأسبوع 14 من دوري (المناصير) بفوز مهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 4:00 مساءً
الرمثا ينهي الأسبوع 14 من دوري (المناصير) بفوز مهم

قاد أحمد عبد الحليم “العندليب”، فريق الرمثا إلى تحقيق فوز ثمين وغالٍ على مضيفه اليرموك (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في ختام الجولة الـ14 لبطولة الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم.

وأحرز عبد الحليم هدف الفوز للرمثا من تسديدة قوية استقرت في شباك اليرموك بالدقيقة (25).

ورفع الرمثا رصيده إلى (31) نقطة ليشارك الوحدات الصدارة فيما تجمد رصيد اليرموك عند النقطة (8) وظل في المركز الأخير.

لم يمهل الرمثا مضيفه اليرموك فرصة لالتقاط الأنفاس، حيث سرعان ما انطلق نحو المواقع الهجومية بحثًا عن هدف يريح الأعصاب ويعزز من فرصته في العودة للصدارة برفقة الوحدات.

وظهر الحماس والاندفاع على لاعبي الرمثا، حيث برزت تحركات أبو هضيب اللحام وأبو زيتون والسباح في عملية البناء الهجومي وساندهم من الأطراف ديارا وعبد الحليم من أجل تمويل شوكان والدوني.

بدوره فإن اليرموك تعامل بمنطقية مع معطيات خصمه، وعمل على إغلاق منافذه الدفاعية من خلال تواجد أبو حلاوة عبد العال، لكنه بالوقت ذاته كان يبحث عن مباغتة الرمثا بهجمات مرتدة سريعة.

ووجد مالك شلبية حارس اليرموك سهولة في التقاط الكرات الطائشة أمام مرماه، في ظل تسرع لاعبي الرمثا واستعجالهم بتسجيل هدف.

وشهدت الدقيقة (25) هدف السبق للرمثا بعدما مرر اللحام كرة نموذجية باتجاه المتحفز أحمد عبد الحليم ليطلق كرة قوية التصقت في شباك شلبية.

وحاول اليرموك بعدها التفكير بالهجوم من أجل التعديل، فانطلق الليبي محمد فتحي وهذال السراحان ومرعي وثلجي بهدف بناء هجمات تتيح للمهاجم الليبيري ماركوس تهديد مرمى الشطناوي.

وكاد اليرموك أن يفعلها من هجمة منسقة كشف فيها العتيبي وماركوس دفاعات الرمثا لينفرد الأخير ويسدد لكن يقظة الشطناوي كانت حاضرة.

ومع مطلع الشوط الثاني، نشطت التحركات الهجومية لفريق اليرموك، فسدد هذال السرحان كرة قوية من موقف ثابت مرت فوق العارضة.

ولاحت للرمثا فرصة خرافية لتعزيز تقدمه، عندما أخطأ أبو حلاوة في تشتيت الكرة لتسقط أمام الدوني وينفرد بالمرمى ويسدد في القائم الأيسر.

ورد اليرموك مباشرة على فرصة الرمثا، عن طريق البديل يوسف أبو عواد الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وشهدت الدقائق الأخيرة نوايا هجومية جادة لفريق الرمثا، فلعب الدوني كرة من فوق الحارس مرت فوق العارضة، فيما تصدى شلبية لتسديدة السباح.

ومرت الدقائق المتبقية، دون أي مستجدات، لينجز الرمثا المهمة بفوزه على اليرموك بهدف وحيد.

وفي مباراة ثانية جرت على ملعب تطوير العقبة، فرض التعادل الإيجابي (3-3) نفسه على مباراة شباب العقبة وضيفه البقعة.

ورفع البقعة رصيده إلى (13) نقطة، مقابل (10) نقاط لفريق شباب العقبة.

وأحرز أهداف شباب العقبة عدي القرا ونور الخزاعلة وأحمد العرسان، وللبقعة خالد الدردور (هدفين)، وسام أبو دعابيش.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نادي الرمثا الرياضي الاردني الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.