الحسين إربد يهزم الجزيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:29 صباحًا
الحسين إربد يهزم الجزيرة

قلب فريق الحسين إربد تأخره بهدف أمام مضيفه الجزيرة، إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي شهده استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الجولة 14 لدوري المحترفين الأردني، لينعش إربد آماله في الابتعاد عن منطقة الخطر.

تقدم الجزيرة بهدف محترفه السوري مارديك مارديكيان من ركلة جزاء بالدقيقة (15)، ليرد الحسين إربد في الشوط الثاني، الصاع بصاعين، عبر مدافعه عمار أبوعليقة بالدقيقة (59)، والسوري محمد الزينو من ركلة جزاء بالدقيقة (75).

رفع الحسين إربد رصيده إلى (14) نقطة ليقفز للمركز الثامن، فيما بقي الجزيرة ثالثًا برصيد (27 نقطة).

اندفع فريق الحسين إربد بحثًا عن مباغتة مضيفه الجزيرة بهدف، إلا أنه عانى، ولم يحسن إيجاد الثغرات المناسبة التي تقود مهاجمه محمد زينو إلى شباك أحمد عبدالستار، واعتمد في عملياته الهجومية على انطلاقات محمد العلاونة ووعد الشقران وحريما، إلا أن البطء بدد من خطورتهم.

وأعلن فريق الحسين عن أولى الفرص من كرة ثابتة نفذها العلاونة، وضعها أبوعليقة برأسه مرت بجوار القائم.

تعامل الجزيرة مع المباراة بهدوء، وظهرت عدة تعديلات على تشكيلته، وبدأ يفرض سيطرته على منطقة العمليات بتواجد الروابدة ومبيضين وعمر خليل وطنوس.

وشهدت الدقيقة 15 هدف الجزيرة الأول بعدما تعرض عمر خليل لعرقلة، احتسبها حكم اللقاء أحمد يعقوب ركلة جزاء، اعترض عليها لاعبو الحسين، لينفذها مارديك مارديكيان بنجاح على يسار حمزة الحفناوي حارس مرمى الحسين إربد.

حاول الحسين إربد تنظيم صفوفه بشكل أفضل بحثًا عن التعديل، إلا أن الفاعلية الهجومية ظلت غائبة، فلم يتحسن الأداء، وظهر التكافؤ واضحًا، واستمر غياب الفرص الحقيقية عن المرميين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدف.

ومع مطلع الشوط الثاني، تحسن الأداء الهجومي للحسين إربد بشكل ملحوظ، وكاد يباغت استهتار الجزيرة وغياب الروح عن لاعبيه، بهدف سريع من كرة عرضية وضع فيها العلاونة، المهاجم خلدون خزام في مواجهة المرمى، لكنه سدد بدون تركيز.

تألق حارس الجزيرة عبدالستار في إبعاد الركلة الحرة المباشرة التي نفذها العلاونة بقوة، وحولها لركنية.

ترجم الحسين إربد أفضليته بتسجيل هدف التعادل، من ركلة ركنية نفذها العلاونة، وجدت المدافع عمار أبوعليقة ينقض عليها من بين لاعبي الجزيرة ويضعها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى، معلنًا التعادل بالدقيقة (59).

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الجزيرة بالدقيقة (69) بعدما سقط التعمري داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم تراجع عنها بعد استشارته للحكم الإضافي.

وفي الدقيقة (75)، احتسب الحكم ركلة جزاء للحسين إربد عندما تعرض السوري الزينو لعرقلة من المدافع مهند خير الله، لينفذها الزينو نفسه بنجاح معلنًا تقدم الحسين إربد (2-1).

حاول الجزيرة فيما تبقى من دقائق، وضغط بكل الوسائل سعيًا للتعادل، فاستقرت تسديدة عمر خليل بأحضان الحفناوي، ليغلق بعدها الحسين إربد كافة الطرق المؤدية إلى مرماه ويخرج بفوز ثمين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نادي الرمثا الرياضي الاردني الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.