الرمثا يتابع مشوار الصدارة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2018 - 7:05 مساءً
الرمثا يتابع مشوار الصدارة

تابع الرمثا صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا غاليًا على مضيفه منشية بني حسن “1-0″، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير علي بالمفرق، ضمن مباريات الأسبوع الـ12 لدوري المحترفين الأردني بكرة القدم.

وأحرز هدف الفوز الثمين للرمثا قائده مصعب اللحام في الدقيقة “55”.

ورفع الرمثا رصيده إلى “27” نقطة، ليتصدر وحيدًا، بانتظار نتيجة لقاء الوحدات ومضيفه ذات راس في المباراة التي ستجمعهما غدًا السبت على ملعب الأمير فيصل بالكرك، في حين تجمد رصيد منشية بني حسن عند النقطة “12”.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد اندفع الرمثا بحثًا عن هدف سريع يريح الأعصاب، حيث دخل المباراة وعينه على الفوز لضمان المحافظة على الصدارة.

ودفع الروماني متروك مدرب الرمثا بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات عن تلك التي ظهرت بمرحلة الذهاب، حيث دفع باللاعبين المنضمين حديثًا للفريق أبو زريق وأحمد عبد الحليم وعدنان عدوس وعيسى السباح.

واعتمد الرمثا في بناء هجماته على تحركات عدوس والسباح واللحام بهدف تغذية تطلعات المهاجمين السوري الدوني والعراقي شوكان.

وتعامل منشية بني حسن بواقعية مع قدرات خصمه، حيث فرض الرقابة على مفاتيح اللعب، واعتمد على الهجمات المرتدة معولاً على سرعة عدي أبو عرقوب وشديفات والمساعيد ومايكل ومن أمامه الخالدي.

ولم يرتق الأداء للمستوى المطلوب نظراً لبرودة الأجواء، ما جعل الفرص شحيحة للغاية، فسدد اللحام كرة مرت فوق عارضة صلاح مسعد، في حين مرت رأسية أبو عرقوب في عارضة الشطناوي.

وفي الشوط الثاني، واصل الرمثا جهوده في البحث عن هدف يضمن له تجنب أي مفاجآت.

ونجح مصعب اللحام “نجم المباراة” في تسجيل هدف التقدم للرمثا من كرة عرضية لم يحسن صلاح مسعد التعامل معها ليكتفي بمشاهدتها وهي تسكن شباكه بالدقيقة “55”.

وحاول منشية بني حسن الاندفاع بصورة أكبر نحو مناطق الرمثا لغاية تعديل النتيجة لكن دفاع الرمثا بقيادة السوري الباعور وأبو زريق، نجح في وأد تلك المحاولات، فبقي مرمى الشطناوي بعيداً عن أشكال الخطورة.

ولم يكتف الرمثا بهدف، حيث اجتهد في البحث عن هدف الإطمئنان فسدد شوكان كرة بعيدة عن المرمى، فيما كان اللحام يضع السباح في موقف نموذجي للتسجيل، فسدد لكن صلاح مسعد كان بالمرصاد لكرته.

وفي مباراة ثانية، عمّق الأهلي من جراح البقعة وفاز عليه “2-0″، في المباراة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي.

وأحرز هدفي الأهلي عبيدة السمرية من ضربة جزاء بالدقيقة “75” من ضربة جزاء، والفلسطيني محمود وادي بالدقيقة “85”.

ورفع الأهلي رصيده إلى “14” نقطة، فيما بقي رصيد البقعة متوقفا عند “9” نقاط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نادي الرمثا الرياضي الاردني الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.